منتديات بُــهار

Jiyana me be Buhar her gav bahîze
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أعضاءنا الأعزاء , تم و حسب القرار الإداري إنشاء شات لمنتدى بُــــهار ........ : group228797@groupsim.com
أيها السادة الكرام .... أعضاء و زوار منتدى بُـــهار , نود إعلامك إلى أن المنتدى مازال جديداً و في بدايته لذلك نرجو منكم مشاركتنا في سبيل إغنائه بالمواضيع القيمة و المفيدة في كافة المجالات , و لكم جزيل الشكر
رجاء ..... نرجو من الأعضاء قراءة القوانين قبل البدء بأي شيء في المنتدى ... المدير العام

شاطر | 
 

 معلومات مفيدة عن الملفات الصوتية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Xorte Kurd
المدير العام
المدير العام
avatar

المؤهل المدرسي : جامعي
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 17/08/2009

مُساهمةموضوع: معلومات مفيدة عن الملفات الصوتية   الأربعاء سبتمبر 02, 2009 5:38 am

الملفات الصوتيه زكيفيه التحويل بينها ووش الفرق بينها ،، وحبيت أوضحها هنا عن طريق شرح سريع ..
النوع الأول :
الوايف WAV ،، الوايف من أقدم الملفات الصوتيه ( أذا ماكان أقدمها ) هو ونوع ثاني مسويته شركة كرييتف أسمه VOC ،، وملف الوايف يتراوح في سعته من الكيلو بايت ألى الميغابايت على حسب التردد حقه ، وعلى حسب عدد البتات في تخزينه في الكمبيوتر هل هي 16 بت ولا 8 بت وبرضوه على حسب القناة حقته هل هي مونو ( يعني سماعه وحده ) أو ستيريو ( سماعتين ) ،، ويتراوح التردد حقه مابين 8000 هيرتز ( وهذا سعته 16 كيلو بايت للثانيه ( 16 بيت ! ، 8 بت 8 كيلو بايت في الثانيه) أذا كان مونو ، وأذا كان ستريو تكون سعته 31 كيلوبايت للثانيه الواحده ( 16 كيلو بايت في الثانيه لـ 8 بت ) ألى 48800 هيرتز ، ( وهذا سعة ملفه 94 كيلو بايت للثانيه أذا كان مونو (16 بت ! ) ، و 188 كيلوبايت للثانيه أذا كان ستيريو (16 بت ! ) وميزه التردد 48800 أنه صافي جدا وأصفى من السي دي ! ، .... وفيه تردد يسمونه PCM ومقداره 44100 هيرتز وياخذ 86 كيلوبايت للثانيه أذا كان مونو و 172 كيلوبايت في الثانيه أذا كان ستريو ،، وطبعا هذا التردد يعادل السي دي يعني التراك منسوخ بهذا الترد وهو السي دي .. ( وتراني حاسبها على أنها 16 بيت مو 8 !! )

طبعا فيه فرق زي السماء والأرض بين أعلى تردد وأقل تردد من حيث الصفاء ووضوح الصوت !!

غرضي بالنبذه السابقه ذي أعرفكم بالوايف وأجاوب على أكثر من سؤال يسألون فيه ناس يقولون أنا سجلت لي عشر ثواني وجت سعته أكبر من الدسك ، أو سعته كبيرره مرره!! والجواب لأنه أستعمل هيئه البي سي أم ولا بتردد أكبر !!
وأفضل برنامج للتسجيل بجميع الهيئات والتردادت السابقه وغيرها هو برنامج كرييتف اللي يجي مع كرت الصوت وأسمه وايف أستوديو Wave Studio ويوفر مميزات ومؤثرات وتحكمات خياليه وكفائه صوت عاليه !!

النوع الثاني :
الميدي MID الميدي نوع أخر من الملفات الصوتيه ،، يعتمد على نوع معين من الموجات يعني مثل البيانو ،، وله بعد سلم موسيقي معين ،، ويتميز بأن سعته قليله جدا وبنقاوه الصوت الخارج ..، وعيوبه أنك ماتقدر تسجل صوتك بشكل ملف ميدي وصعب جدا أنك تصلح ملف ميدي ألا بسابق خبره ومهاره .. وأحسن برنامج لعمل ملفات ميدي برنامج كايك والك Cake Walk ..

النوع الثالث :
الأمبي ثري MP3 الأمبي ثري صيغه صوتيه جديده على الكمبيوتر .. وتعتبر أختراع العصر ومعجزه عالم الصوتيات ،، لأنهم لقو صغيه جديده وقدروا يضغطون سعة الملف الصوتي بدون ما يأثرون على جوده الصوت ،، وقدروا ينتجون لنا ملف صوتي بجوده البي سي أم يعني بجوده السي دي وبسعة ملف صوتي أعلى من الميدي وأقل من ملف صوتي 800 هيرتز 16 بيت ستيريو !!

النوع الرابع :
الريل بلاير RM ملفات الريل ملفات جديده من أنتاج شركه ريل .. ومميزاتها سعتها منخفضه جدا ومناسبه لسرعه الأنترنت من 28800 كيلوبايت فأعلى ( الستاندرد ) ،، وتقدر تعرض ملفات فيديو عن طريقها ،، عيوبها سوء جوده الصوت والصوره ،، والعيب الثاني أنها محتكره على شركه ريل بس !!


******* مقارنه *******

أنا عندي أغنيه تراك حولتها ألى وايف بنفص الصفاوه وحولتها ألى MP3 وبرضوه ألى ريل .. فهاذي هي نتيجه السعه ..


وايف WAV السعه : 43,6 ميجابايت ............. أم بي3 MP3 السعه 3,95 ميغابايت .............. ريل بلاير RM السعه 2,14 ميغا بايت

وفيه أنواع أخرى للملفات الصوتيه ماذكرتها لأنها ماهي مشهوره أو أنقرضت .. مثل VOC و RAW و MOD ..

=====================================

للتحويل من WAV ألى MP3 أستعملوا برنامج MpejDj من شركة Xaudio ... وللتحويل ألى العكس يعني من MP3 ألى WAV أستعملوا برنامج MP32WAV .

للتحويل من وايف WAV أو أم بي ثري MP3 أو أي صغيه ثانيه ألى ريل RM أستعملوا برنامج Real Prducer ،،،، وللتحويل ألى العكس يعني من ريل RM ألى وايف WAV أستعملوا برنامج Ra2WAV ،، والأم بي 3 MP3 حولوها ألى WAV عن طريق البرنامج السابق ، وبعدين حولوها ألى MP3 ( هاذي طريقتي وماني متأكد أذا كان فيه برنامج يحول من RMألى MP3 مباشره! )
_________________________________________________

_________________

حدودك يا كردستان إلى حدود عش الحجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://buhar.ahlamontada.com
 
معلومات مفيدة عن الملفات الصوتية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بُــهار :: المنتدى التقني :: الكمبيوتر و البرامج-
انتقل الى: